العودة   الموقع العالمي للاقتصاد الإسلامي .. نحو طرح أصيل .. لتميز دائـــم > منتدى الموقع العالمي للاقتصاد الإسلامي > قسم ( الكفاءات البشرية في الاقتصاد الإسلامي ) > قسم ( لقاءات صريحة مع أحد أعضاء منتدى الموقع )

نسيت كلمة السر
 

قسم ( لقاءات صريحة مع أحد أعضاء منتدى الموقع ) يتم اختيار أحد الأعضاء الفاعلين أو غير الفاعلين في الموقع ، ويتم وضعه على كرسي السؤال مسلط عليه الضوء ، ويكون محط سؤال جميع أعضاء الموقع في كل شيء يتعلق به .

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-29-2009, 01:36 AM
حمزة شودار حمزة شودار غير متصل
مـسـتـشـار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الجزائر
المشاركات: 700
Thumbs up تم انتهاء محاورة الشخصية الرابعة للموقع بنجاح

يعلن المشرف على قسم "شخصية الموقع" أنه تم اختيار الأخ "بشر محمد موفق" من سورية الشقيقة
ليكون الشخصية الرابعة للموقع.

وإذا نعلن ذلك فإننا نرجو من الإخوة الأعضاء الكرام منهم التفاعل الفعال مع الشخصية الرابعة.
والبداية بتحرير الأسئلة التي يودون طرحها على الأخ بشر
في أقرب وقت ممكن.

وإرسالها أولاً إلى المشرف على القسم أخوكم حمزة

علما أن تاريخ المحاورة
سيكون بإذن الله

يوم الجمعة 14من رمضان الموافقة ليوم 4 سبتمبر 2009

وذلك على الساعة الواحدة ليلا بتوقيت مكة المكرمة


ونهيب بكل الإخوة الأعضاء الاطلاع أولا على شروط وقوانين قسم "شخصية الموقع"
قبل المبادرة في تاليف الاسئلة أو المشاركة.


الإخوة الاكارم
تحية طيبة مباركة
اسال الله أن يتقبل منكم الصيام والقيام في هذا الشهر الفضيل

وأدعوكم الليلة عند الواحدة ليلا بتوقيت مكة المكرمة
أن تجتمعوا معنا على طاولة الحوار مع الاخ بشر محمد موفق

وإذ أؤكد الاجتماع وبغاية تنظيمه وتنسيق مشاركات الإخوة والأخوات
فإني أدعوهم لاحترام الترتيب التالي في تدخلاتهم
علما أن لكل متدخل أن يضع أسئلته كاملة في مشاركة واحدة
وينتظر حتى يجيب الاخ بشر عليها
ثم الانتقال إلى المشارك الثاني وهكذا دواليك

ترتيب المتدخلين

الأول: الاخ أدمن
الثاني: الأخت رانية العلاونة
الثالث: الاخ محمد عدنان
الرابع: الأخت سلمى
الخامس: الأخت إيمان
السادس: الأخ isegs
السابع: الاخ عامر حمايدة
الثامن: الاخت وهيبة
التاسع: الأخ بدر الربابة
العاشر: المشرف حمزة شودار


كما أحيط علما بقية الأعضاء أن في الوقت بقية لمشاركتهم معنا
علماً أن تأخر أي " عضو محاور " في طرح اسئلته سيستدعي منا تقديم الآخرين عليه وشكراً على تعاونكم
__________________
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام...فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 01:55 AM
  #2  
قديم 09-05-2009, 02:04 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متصل
مدير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 2,697
Lightbulb نبدا على بركة الله

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
الساعة عندي قد أزفت .. وهذا يعني بدء الشخصية الآن ..

فهل تود كتابة الوصية قبل البدء أخي بشر ؟

ننتظر إشارة الحكم من مشرفنا العزيز حمزة
فهل هو معنا ؟

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 03:15 AM
  #3  
قديم 09-05-2009, 02:05 AM
بشر محمد موفق بشر محمد موفق غير متصل
مشرف قسم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 747
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بشر محمد موفق
افتراضي

الوصية مكتوبة من 10 سنين
وأخوك بانتظار تشريفكم..
  #4  
قديم 09-05-2009, 02:08 AM
حمزة شودار حمزة شودار غير متصل
مـسـتـشـار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الجزائر
المشاركات: 700
افتراضي

على بركة الله نبدأ أيها الإخوة الكرام
الدور عليك يا أدمن
ونستفتح بالكبار فهم أولى بالمعروف
وأوصيك خيرا بأخي بشر
__________________
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام...فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
  #5  
قديم 09-05-2009, 02:10 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متصل
مدير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 2,697
Smile ركز ولا حدا يلتفت هون ولا هون مفهوم ؟

هذه بعض الاسئلة ..

جميعها يتحدث عن المستقبل وهي :

1- ما الذي تتمناه من علماء الاقتصاد الإسلامي بشكل عام وخاص ؟
2- ما الذي ترجوه أن يتحقق قريباً لعلم الاقتصاد الإسلامي ؟
3- ما الهدف الذي تصبو إلى تحقيقه في القريب العاجل والآجل .
4- ما الدولة العربية التي تسعى إلى نهضتها ؟
5- ما الدولة الإسلامية التي تتمنى أن تعيش وتستقر فيها ؟
6- هل من أفكار جديدة تود إضافتها أو التراجع عنها لمسألة التدوال الإلكتروني ؟
7- في رأيك أي المجالات أنفع مستقبلاً البحث والتأليف أم التوعية والتنبيه ؟
8- ما سبب تأخر نهضة مجالات الاقتصاد الإسلامي على جميع الأصعدة أم ترى عكس ذلك ؟
9- هل حان أوان إنشاء قنوات إعلامية إسلامية وما سبب تأخر ذلك ؟
10 - ماهو الشخص والزميل المستقبلي الذي تتمنى أن تكون معه في طلعاتكم ورحلاتكم - ولا يهون الجميع ؟


يمكنك الإجابة الآن بإجابة دقيقة وسريعة دون إسهاب .. وهكذا لباقي الأعضاء

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 02:19 AM
  #6  
قديم 09-05-2009, 02:23 AM
بشر محمد موفق بشر محمد موفق غير متصل
مشرف قسم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 747
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بشر محمد موفق
افتراضي

أشكرك أخي أدمن..

1- ماذا الذي تتمناه من علماء الاقتصاد الإسلامي بشكل عام وخاص ؟
أتمناه؟؟ ما طلبه الله منهم..
1) التمكن والإتقان في التخصص.. حتى لا نكون سطحيين أو هامشيين.
2) إيصال رسالة العدالة الاقتصادية للعالم.. فالعدل هو الذي قامت عليه الدنيا، وهو الذي يعني بقاء النظام الاقتصادي واستقراره.. وقد حاولت النظم الاقتصادية معالجة ذلك من خلال أنظمة التوزيع والتخصيص وحل المشكلة الاقتصادية ولكنها أخفقت.. فيجب إرساء العدالة الاقتصادية الإسلامية في أبهى صورها.

2- ما الذيترجوه أن يتحقق قريباً لعلم الاقتصاد الإسلامي ؟
فعلا أسئلة مستقبلية وعامة جدا جدا.. قريبا: أتمنى صندوق نقد دولي عالمي إسلامي.

3- ما الهدف الذي تصبو إلىتحقيقه في القريب العاجل والآجل .
الآجل ليس قريبا !!!!!!
أما العاجل فهو إنهاء الدكتوراة بإذن الله.. ووضع موسوعة الاقتصاد والتمويل الإسلامي على خط البداية.

4- ما الدولة العربية التي تسعى إلى نهضتها؟
كل بلاد العالم العربي والإسلامي هي بلدي..
وقد قال شيخ الشيخ يوسف القرضاوي:
وأينما ذكر اسمُ الله في بلدٍ-------- عددتُ أرجاءه من لبِّ أوطاني

5- ما الدولة الإسلامية التي تتمنى أن تعيش وتستقر فيها ؟
والله هذه حيرة وهذا حديث ذو شجون.. في جراح وفيه أفراح وفيه ذكريات..

6- هل من أفكارجديدة تود إضافتها أو التراجع عنها لمسألة التداول الإلكتروني ؟
لا شك.. وهي التطبيق.. نحن ننظر ونكتب.. ولكن ننتظر التطبيق والتفعيل.. لأن التطبيق يكشف عن مشكلات تطبيقية في كل مجال.. وهنا تبدأ المراجعة والتنقيح للخروج بالحلول المثلى.

7- في رأيك أيالمجالات أنفع مستقبلاً البحث والتأليف أم التوعية والتنبيه ؟
كل له دوره.. فلن يوعي الموعي دون أن يبحث الباحثون ويؤلفوا.

8- ما سبب تأخرنهضة مجالات الاقتصاد الإسلامي على جميع الأصعدة أم ترى عكس ذلك ؟
التأخر بثلاثة أسباب رئيسة:
1) غيابة الإرادة الحكومية.
2) ضعف الإرادة الشعبية.
3) قلة الوعي.
وإن اختلفت الأسباب الثلاثة في النسبة.

9- هل حانأوان إنشاء قنوات إعلامية إسلامية وما سبب تأخر ذلك ؟
لا شك أنه آن أوان ذلك.. وقد كنت في حديث مع رجل أعمال الأسبوع الماضي حول هذا الموضوع..

10- ماهو الشخص والزميلالمستقبلي الذي تتمنى أن تكون معه في طلعاتكم ورحلاتكم - ولا يهون الجميع ؟
هو يعرف نفسه وقد دعوته للحضور لكنه انشغل..

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 03:09 AM
  #7  
قديم 09-05-2009, 02:27 AM
الصورة الرمزية ISEGS
ISEGS ISEGS غير متصل
مشرف قسم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 729
Post عفوا هذه بعض الاسئلة

بعد بعض اسئلة تتحدث عن الماضي :

السؤال الاول . ما الشهادة التي تمنيت الحصول عليها ولم يتحقق لك ذلك ؟
السؤال الثاني . ما هي الجامعة التي رجوت الدخول بها ولم تتمكن ؟
السؤال الثالث . ما هو الموضوع الذي أردت التسجيل به كرسالة علمية ولكن سبق بها أحدهم ؟
السؤال الرابع . ما هو الموقف الذي أثار غضبك ولم تتمكن من تفريغه ( يمكنك البوح به هنا )
السؤال الخامس . موقف اقتصادي تمنيت لو أخذوا برأيك به ؟
السؤال السادس . موقف - اقتصادي أو حياتي - ما زال ولم يزل إلى الآن يفرح نفسياً ومعنوياً ؟
السؤال السابع . شخص تتمنى لو شرحت له جزئية معينة حتى يفهمك الفهم الصحيح ؟
السؤال الثامن . سؤال تخشى سؤاله من أي فرد يلقاك ؟
السؤال التاسع . ما هي الأكلة التي كنت تحبها وما زلت ولها كلفة اقتصادية قليلة ؟
السؤال العاشر والأخير . هل قسمت لنا السنوات التي مرت بها علوم الاقتصاد الإسلامي من الطفولة إلى الشباب كذكرها على شكل سنوات ميلادية أو هجرية ؟ وهل تتوقع شيخوخة لها ؟ ومتى تكون ؟

بالتوفيق
  #8  
قديم 09-05-2009, 02:47 AM
بشر محمد موفق بشر محمد موفق غير متصل
مشرف قسم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 747
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بشر محمد موفق
افتراضي أكرر الإجابة بعد حذفها

أخي isegsشكرا لك..

السؤال الاول . ما الشهادة التي تمنيت الحصول عليها ولم يتحقق لك ذلك ؟
الدكتوراة.. لكني في طريقها.. وهناك شهادات مهنية مثل cfa المحلل المالي المعتمد.

السؤال الثاني . ما هيالجامعة التي رجوت الدخول بها ولم تتمكن ؟
أم القرى.. حاولت في البكالريوس.. ولم أستطع.. فدرست في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية..
وحمدت الله على ذلك.. فخريجها في الفقه وأصوله يعتبرونه كالدكتوراة في غير من الجامعات حسب كلام الأساتذة هناك..

السؤال الثالث . ما هو الموضوع الذيأردت التسجيل به كرسالة علمية ولكن سبق بها أحدهم ؟
نظرية التوثيقات في الفقه والاقتصاد الإسلامي.

السؤال الرابع . ما هوالموقف الذي أثار غضبك ولم تتمكن من تفريغه ( يمكنك البوح به هنا )
لا يخطر شي ببالي والحمد لله على ذلك. خصوصا ان الإنسان يطهر قلبه قبل دخول رمضان..

السؤالالخامس . موقف اقتصادي تمنيت لو أخذوا برأيك به ؟
الخصخصة.

السؤال السادس . موقف - اقتصادي أو حياتي - ما زال ولم يزل إلى الآن يفرح نفسياً ومعنوياً ؟
موقفي يوم وفاة أختي رحمها الله.. حتى أمي وأبي يقولان: ذلك يوم كله لبشر..

السؤالالسابع . شخص تتمنى لو شرحت له جزئية معينة حتى يفهمك الفهم الصحيح ؟
لم أفهم السؤال.. انا أشرح أم هو؟
وشيخي الشيخ يوسف كان مستمعا جيدا وأستاذا في التفهيم.. حفظه الله وأطال في عمره وقواه على طاعته.. وجمعني به في الدنيا على طاعته وفي الآخرة في جنته.

السؤالالثامن . سؤال تخشى سؤاله من أي فرد يلقاك ؟
ليس في بالي أي سؤال والحمد لله.

السؤال التاسع . ما هي الأكلة التيكنت تحبها وما زلت ولها كلفة اقتصادية قليلة ؟
قليلة؟؟؟؟ شكشوكة!!!

السؤال العاشر والأخير . هل قسمتلنا السنوات التي مرت بها علوم الاقتصاد الإسلامي من الطفولة إلى الشباب كذكرها علىشكل سنوات ميلادية أو هجرية ؟ وهل تتوقع شيخوخة لها ؟ ومتى تكون ؟
أخصص لها رسالة دكتوراة ثانية بإذن الله..

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 03:08 AM
  #9  
قديم 09-05-2009, 02:50 AM
salma arnabeh salma arnabeh غير متصل
عضو مـبـدع
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 190
Post أسئلة بسيطة مبسطة، بياسمين الشام معطرة.

1. أي العلمين تميل إليه وترى نفسك به أكثر، الاقتصاد، أم الشريعة؟ وهل ترى أن هناك صعوبة كبيرة في الانتقال من علم إلى آخر (من الشريعة إلى الاقتصاد أو العكس) ومحاولة الجمع بينهما دون التركيز على أي منهما (الاهتمام بالعلمين معاً وعدم الاهتمام باحدهما على حساب الآخر)؟؟
2. انتهيتَ مؤخراً من مشروعك (الموسوعة الاقتصادية) جزاك الله عنا كل خير، فهل نرى بوادر مشاريع أخرى على نفس المستوى من الأهمية؟ وهل تنوي مشاركة أعضاءالمنتدى بها (في حال وجودها)؟؟
3. هل أطلعت على تجارب للمصارف الاسلامية كانت المصارف تلوي أعناق النصوص لتتوافق مع مرئيات مسؤولي تلك المصارف، على الرغم من أن كثيراً من العلماء قد رأوا أن هذه المعالجات بها خطأ شرعي؟؟
4. برأيك هل الاقتصاد الاسلامي عالمي؟ وهل سينتشر إلى أن يصل للعالمية؟؟ (حبذا لو كان الجواب وفقاً لاستقراء الواقع والتطلع للمستقبل بموضوعية، وعدم التحيز الديني).
5. برأيك ما هي التخصصات الاقتصادية التي يفتقر إليها المجتمع الاسلامي؟؟
6. برأيك هل يفتقر الاقتصاد الاسلامي حالياً لعلماء ومفكرين ومفتين شرعيين أكثر تخصصاً في الاقتصاد أم الشريعة؟؟
7. هل خطر ببالك يوماً أن تكون متخصصاً فى الاقتصاد وما نصيحتك لطلاب الشريعة إذا رغبوا في دراسة الاقتصاد بعد تخرجهم؟؟
8. ما هي الأهداف التي كنت تسعى إليها في حياتك العلمية والعملية ولم تتحقق فلم تعد تريدها؟ والتي تحققت وتتمنى زوالها؟؟
9. من هي الشخصية التي ان طلبت منك شيئاً ما لا تستطيع إلا تنفيذ طلبها لمحبتك لها (بمعنى آخر: شخصية بتمون عليك) من أعضاء المنتدى؟ ومن خارج المنتدى؟
10. على مبدأ كما تُدين تُدان، هذا سؤالك لشخصيات الموقع (الأولى والثانية) يعود إليك: لو كنت في مشوار معين في السيارة.. ورأيت الإخوة الأعضاء والمشرفين واقفين،وسيارتك لا تتسع إلا لثلاثة فقط.. فمن ستختار؟؟
  #10  
قديم 09-05-2009, 03:14 AM
بشر محمد موفق بشر محمد موفق غير متصل
مشرف قسم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 747
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بشر محمد موفق
Arrow

أشكرك أختي سلمى..
1- أي العلمين تميل إليه وترى نفسك به أكثر، الاقتصاد، أم الشريعة؟ وهل ترى أن هناك صعوبة كبيرة فيالانتقال من علم إلى آخر (من الشريعة إلى الاقتصاد أو العكس) ومحاولة الجمع بينهمادون التركيز على أي منهما (الاهتمام بالعلمين معاً وعدم الاهتمام باحدهما على حسابالآخر)؟؟
لا شك أن الشريعة هي الأساس.. والفقه هو الدينمو والمولد لإخراج الاقتصاد الإسلامي..
ولكن الاقتصاد أيضا هو الجناح الآخر.. فإذا كان الباحث لم يؤسس نفسه بشكل قوي في كلايهما فإننا سنجد أنفسنا أمام غراب فقد مشيته وفقد مشية الطاووس!!
أما الإمكانية فهي بلا شك ممكنة.. وهناك أمثلة عديدة وإنا كانت قليلة تدل على إمكانية ذلك..
وفي النهاية من جد وجد ومن زرع حصد.

2. انتهيتَ مؤخراً من مشروعك (الموسوعة الاقتصادية) جزاك الله عنا كلخير، فهل نرى بوادر مشاريع أخرى على نفس المستوى من الأهمية؟ وهل تنوي مشاركةأعضاءالمنتدى بها (في حال وجودها)؟؟
لاشك أن هناك مشروعا ضخما قادما إن يسره الله بإذنه تعالى وتوفيقه.. ولكن من المبكر الإعلان عنه الآن.. وأما الموسوعة فهي في المرحلة الثانية من أربعة مراحل قد وضعت لها خطتها بإذن الله.. فنحن حتى الأن نقترب من نقطة البداية فقط..
أما عن الموسوعة فهي لكل الباحثين في العالم فما بالك بأحبتي أعضاء المنتدى هنا.. فالإدارة والأعضاء هم أحبة وإخوة وزملاء ومتخصصون أيضا.. والإنسان بمفرده ضعيف.. قوي بإخوانه..
وكذلك المشروع القادم بإذن الله سيكون لكم فيه دور كبير بإذن الله.. وكل شي في وقته حلو..
ويقول المثل عندنا في الشام: قالوا للديك: صيح.. قال: كل شي بوقته منيح..

3. هل أطلعت على تجارب للمصارف الاسلاميةكانت المصارف تلوي أعناق النصوص لتتوافق مع مرئيات مسؤولي تلك المصارف، على الرغممن أن كثيراً من العلماء قد رأوا أن هذه المعالجات بها خطأ شرعي؟؟
نعم وللأسف وإن كانت قليلة.. وأوضح مثال حتى الآن هو التورق المصرفي المنظم.. وبيع العينة في ماليزيا وإن كان لهم قول ضعيف يأخذون بجزء منه.. وقد بحثت تلك المسائل.. والله المستعان.

4. برأيك هل الاقتصاد الاسلامي عالمي؟ وهل سينتشر إلى أن يصل للعالمية؟؟ (حبذا لو كان الجواب وفقاً لاستقراء الواقع والتطلع للمستقبل بموضوعية، وعدم التحيز الديني).
الاقتصاد الإسلامي نظريا هو عالمي بلاشك.. وكذلك في تصور التطبيق..
أما التطبيق الحقيق فلا أظن كثيرا ولا آمل أن تتم عولمته (إن صح التعبير) في ظل النظام العالمي القائم.. لأنهم أخذوا به من باب العقلانية والمريض يأخذ العلاج المر ليتشافي.. فإذا ذهبت الأزمة فلا أستبعد أن يتنكبوا النظام الإسلامي.. ويرجعوا لمبادئهم القديمة..
كما صنعوا لنا سجادات الصلاة ليس لاقتناعهم بالإسلام..
فالحمل علينا نحن المتخصصين المسلمين.. ولا ينبغي أن نظن ان الغرب سيقوم بهذه المسؤولية عنا..

5. برأيك ما هي التخصصات الاقتصادية التي يفتقر إليها المجتمع الاسلامي؟؟
كثيرة.. لأن المجتمع الإسلامي لم يطبق إلى جزءا بسيطا من الاقتصاد الإسلامي..
طبق الصيرفة.. وهي لا تتجاوز 6 – 10 % من الدخل القومي الإجمالي لأمريكا..
وطبق نظام المواريث..
أما باقي مجالات الاقتصاد الإسلامي فلا زالت محتاجة لعمل كثير وجهد دؤوب..

6. برأيك هل يفتقر الاقتصاد الاسلامي حالياً لعلماء ومفكرين ومفتين شرعيين أكثر تخصصاً فيالاقتصاد أم الشريعة؟؟
الاثنين بلا شك..
وخصوصا الشريعة.. فالاقتصاديون كثر لكن أين الاقتصادي المسلم المتمكن من فقه المعاملات المالية على الأقل؟؟ هم قلة من أساتذنا.. بارك الله فيهم..

7. هل خطر ببالك يوماً أن تكون متخصصاً فى الاقتصاد ومانصيحتك لطلاب الشريعة إذا رغبوا في دراسة الاقتصاد بعدتخرجهم؟؟
نعم خطر ببالي.. وأذكر في فترة البكالريوس عندما كنا ندرس حاشية الروض المربع (7 مجلدات) لم يكن هناك عقد الاستصناع لأنه من فقه الأحناف رحمهم الله.. فطلبت من أستاذ المساق د. عبدالعزيز الغامدي حفظه الله أن يدرسنا إياه ولو لم يكن من المقرر لمحبتي للمعاملات المالية.
أما النصيحة لمن يريد التخصص: باختصار:
أولا التأسيس في فقه المعاملات المالية.
ثم التخصص المعمق في الاقتصاد والإلمام بما فيه من نظريات وتجارب..
ثالثا: القراءة في مقاصد الشريعة اقتصادية وماليا..
وعدم نسيان الفقه.. حتى يعرف كيف يوجد الحكم الشرعي وكذلك البديل الشرعي.. الموافق للمقاصد العامة للشريعة..

8. ما هي الأهدافالتي كنت تسعى إليها في حياتك العلمية والعملية ولم تتحقق فلم تعد تريدها؟ والتيتحققت وتتمنى زوالها؟؟
هههههه سؤال جميل.. لاشك أن من الأهداف الأولى هو إكمال الدراسات العليا وتأخرت فيها.. لكن أعانني الله على تحقيقها بعد دلك بفضله وكرمه..
اما التي لم أعد أريدها: قد تكون جوانب وظيفية مثل الانتقال من مهنة التدريس والتوجيه إلى الإدارة التربوية أيام العمل التربوي.. والان بلا شك لا أفكر كثيرا بذلك!!!
أما الثانية فلا أجد لها مثالا والحمد لله.

9. من هي الشخصية التي ان طلبت منك شيئاً ما لا تستطيعإلا تنفيذ طلبها لمحبتك لها (بمعنى آخر: شخصية بتمون عليك) من أعضاء المنتدى؟ ومنخارج المنتدى؟
بحكم الأخوة هي شخصيات كثيرة.. وأذكر أن تركيا لقيني في شارع من شوارع استانبول (اسلام بول سابقا) فطلب ثوبي العربي مع اني كنت في الشراع فلم أرده.. ولكن أخذته للفندق وخلعته واعطيته إياه!!!!

10. على مبدأ كما تُدين تُدان، هذا سؤالك لشخصيات الموقع (الأولىوالثانية) يعود إليك: لو كنت في مشوار معين في السيارة.. ورأيت الإخوة الأعضاءوالمشرفين واقفين،وسيارتك لا تتسع إلا لثلاثة فقط.. فمن ستختار؟؟
يبدو اني سأجيب كما أجاب من قبلي بالاعتذار!!
لكن الآن الموجودون من الرجال ثلاثة فقط والحمد لله في المنتدى وهم الأخ الحبيب أنس والأخ بدر والأخ حمزة.. فلن أتردد في مرافقتهم..

آخر تعديل بواسطة admin ، 09-05-2009 الساعة 03:18 AM
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع الآراء المطروحة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي أصحاب ومالكي الموقع